الغايات النهائية و الأهداف الاستراتيجية للكلية
تسعى الكلية إلى تحقيق خمسة غايات رئيسية تتمثل في الآتي:
- رفع كفاءة العملية التعليمية بالكلية وتقديم برامج في ضوء معايير الجودة الدولية.
- تطوير منظومة الدراسات العليا و دعم البحث العلمي وتطبيقاته.
- تنمية خدمة المجتمع و العمل على تحقيق الرضا المجتمعي.
- الارتقاء بالقدرة المؤسسية للكلية وتنمية الموارد الذاتية.
- تنمية مهارات الطلاب وقدراتهم على الابداع والابتكار والتفكير العلمي وريادة الاعمال.
التوجهات طويلة الاجل تتمثل في الاتي:
1- استحداث برنامج دولي مشترك مع احداى الكليات الدولية المروموقة
2- انشاء مركز تأهيل عالمي
كل غاية من الغايات تتكون من مجموعة من الأهداف التكتيكية و كل هدف من الأهداف التكتيكية يتكون من مجموعة من الأهداف التشغيلية.
1- رفع كفاءة العملية التعليمية بالكلية
1-1 تطوير برامج و مقررات مرحلة البكالوريوس.
(1-1-1) متابعة تطبيق المعايير الأكاديمية القومية المتبناه لمرحلة البكالوريوس
(1-1-2) تبني واعتماد معايير اكاديمية مرجعية دولية Benchmarks – WCPT
(1-1-3) عمل دراسة عن مدى توافق البرنامج التعليمي مع رسالة وأهداف الكلية والمعايير الأكاديمية القومية والدولية
(1-1-4) اعتماد برنامج مرحلة البكالوريوس من الإتحاد الدولي للعلاج الطبيعي WCPT
(1-1-5) زيادة الكفاءة المهنية للخريجين وتحقيق رضا الطلاب
(1-1-6) عمل دراسة عن مدى ملائمة البرنامج التعليمي والمقررات الدراسية لاحتياجات سوق العمل.
1-2 توفير فرص التعلم وتطوير أساليب التعليم والتسهيلات الداعمة
(1-2-1) متابعة تنفيذ إستراتيجيات التعليم والتعلم
1-3اكتساب ثقة المجتمع الداخلي والخارجي في الكلية والارتقاء بمستوى الطلاب والخريجين
(1-3-1) العمل على جذب الطلاب المتميزين للالتحاق بالكلية
(1-3-2) جذب الطلاب الوافدين للدراسة بالكلية
1-4 الارتقاء بمستوى أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة.
(1-4-1) تحقيق الكفاية في أعداد أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة.
(1-4-2) تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة.
2- تطوير منظومة الدراسات العليا ودعم البحث العلمي
2-1 تطوير برامج الدراسات العليا
(2-1-1) استمرار تطبيق المعايير الأكاديمية المتبناه لبرامج مرحلة الدراسات العليا
(2-1-2) اعداد دراسة عن مدى توافق البرامج التعليمية للدراسات العليا مع رسالة وأهداف الكلية والمعايير الأكاديمية.
(2-1-3) دراسة عن مدى ملائمة البرامج التعليمية والمقررات الدراسية للدراسات العليا لاحتياجات سوق العمل
(2-1-4) دراسه الفجوه لتغيير لائحه الدراسات العليا للكليه
(2-1-5) توفير كافة الموارد والتسهيلات لتنفيذ برامج الدراسات العليا وضمان رضا الطلاب.
(2-1-6) تطوير أساليب تقويم طلاب الدراسات العليا
2-2- الارتقاء بمستوى البحث العلمي والأنشطة العلمية
(2-2-1) تحديث ومتابعة الخطة البحثية للكلية وفقا لخطة الدولة و الخطة البحثية للجامعة
(2-2-2) نشر الوعى بأخلاقيات البحث العلمي
(2-2-3) توفير مصادر دائمة لتمويل البحث العلمي
(2-2-4)تحفيز المشاركة بالأنشطة البحثية والعلمية و تنمية قدرات الباحثين
(2-2-5) حصر الانتاج البحثي و الانشطة العلمية والاستفادة منها
3- تنمية خدمة المجتمع والعمل على تحقيق الرضا المجتمعي
3-1-تلبية احتياجات المجتمع وتنمية البيئة.
(3-1-1) زيادة الوعي المجتمعي لبرامج خدمة المجتمع
(3-1-2)-وضع خطة لخدمة المجتمع محدثة دورياً وموثقة في المجالس المختصة طبقاً لدراسة احتياجات المجتمع لخدمة المجتمع وتنمية البيئة .
(3-1-3)زيادة وتطوير الخدمات ومستوى التفاعلية المقدمة من قطاع خدمة المجتمع
(3-1-4) زيادة القدرة على مواجهة الأزمات والكوارث.
4- الارتقاء بالقدرة المؤسسية للكلية
4-1- العملية الإدارية بالكلية متطورة
(4-1-1)الهيكل التنظيمي يتوافق مع التحديثات في رؤية ورسالة الكلية والأهداف الاستراتيجية بعد الاعتماد القومي.
(4-1-2) توافر قيادات أكاديمية تمتلك المهارات الإدارية.
(4-1-3) الالتزام بالمصداقية والأخلاقيات
(4-1-4)الارتقاء بمستوى الجهاز الإداري.
4-2- تطوير البنية التحتية للكلية
(4-2-1) تحقيق الكفاية والكفاءة في الموارد المالية والمادية.
(4-2-2)توفير التسهيلات المادية ونظم تكنولوجيا المعلومات
5-تنمية مهارات الطلاب وقدراتهم على الابداع والابتكار والتفكير العلمي وريادة الاعمال
5-1- تنمية القدرات البحثية للطلاب
(5-1-1) تشجيع الطلاب على المشاركة في البحث العلمي و الأنشطة العلمية
5-2- تنمية قدرات الطلاب علي التفكري الابدايعي وريادة الاعمال